Valeriafx

تصميم مرحلة ألعاب بيئة صناعية

تصميم مرحلة ألعاب بيئة صناعية

Credits

نظرة عامة على المشروع

تصميم مرحلة ألعاب بيئة صناعية يتطلب توازنًا دقيقًا بين الجودة البصرية والأداء الفعال على الأجهزة المحمولة. في هذه الحالة، تم تصميم المشهد مع مراعاة القيود التقنية للأجهزة التي تعمل بنظام Android، ما يعني ضرورة تحسين العناصر الهندسية والمواد بشكل يتناسب مع قدرة المعالج والذاكرة المحدودة.

تاريخ الإصدار
07 يوليو 2019
نوع المشروع

نمذجه ، خامات

الموقع

website coming soon

النقاط الرئيسية التي تم التركيز عليها:

  1. عدد المضلعات (Polygon Count): تم تقليل عدد المضلعات إلى أقل من 20,000 مثلث، مما يساعد على تقليل عبء المعالجة أثناء العرض. هذا يضمن استجابة سريعة وأداء سلس على الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة.

  2. خامات ودقة UV Mapping: تم تنفيذ تخطيط UV بعناية لضمان توزيع الخامات بطريقة فعّالة، بحيث لا تظهر أي تشوهات أو تأثيرات سلبية على جودة الخامات عند عرضها على مختلف الأجهزة. اختيار الخامات أيضًا كان بعناية لتتناسب مع الإضاءة وتعكس البيئة الصناعية بشكل واقعي.

  3. إضاءة V-Ray: على الرغم من التركيز على الأداء، كانت الإضاءة عاملاً مهمًا في إبراز الأجواء المرغوبة. تم استخدام إضاءة V-Ray، وهي أداة قوية تقدم إضاءة واقعية، ولكن مع تقنيات خفيفة لا تؤثر سلبًا على سرعة الأداء. تم تحديد نوع الإضاءة، مثل الإضاءة البيئية والإضاءة الموضوعة بدقة، بحيث تبرز التفاصيل الدقيقة للمشهد دون التأثير الكبير على معدل الإطارات.

  4. التحسين للأجهزة المحمولة: بما أن الهدف هو تحسين الأداء على أجهزة Android، تم التركيز على تقنيات تقليل الحمل مثل تقليل أعداد الظلال وتبسيط التأثيرات الخاصة مثل الانعكاسات والمسامير في البيئات الصناعية. تم استخدام الخرائط النصية (Normal Maps) لتقديم تفاصيل أكثر دقة على الأسطح دون زيادة عدد المضلعات.

  5. التفاعل والتحريك: قد يتضمن المشهد أيضًا عناصر تفاعلية، مثل الأبواب التي تفتح أو الألواح التي تتحرك، مع الحفاظ على أداء سلس من خلال استخدام تقنيات التحريك المنخفض التكلفة التي تعتمد على الفيزيائيات أو التحريك مسبقًا.

التطبيق النهائي:

النتيجة هي مرحلة ألعاب صناعية تضفي جوًا واقعيًا وجذابًا بينما تظل فعّالة من حيث الأداء على الأجهزة المحمولة، مما يضمن تجربة مستخدم ممتعة وسلسة.
محركات الألعاب هي Unreal Engine و Unity

المميزات الرئيسية

20000 مثلث

تم تصميم البيئة الخاصة باللعبة بعناية لتتضمن عددًا إجماليًا لا يتجاوز 20,000 مثلث، مما يضمن أداءً سلسًا وسريعًا على مختلف المنصات، بما في ذلك محركات الألعاب والهواتف التي تعمل بنظام أندرويد. يعتمد التصميم على تبسيط التفاصيل البصرية دون التضحية بجمالية المشاهد أو الجو العام للعبة، حيث تم التركيز على تحقيق التوازن المثالي بين الأداء والجودة البصرية.

استخدام عدد محدود من المثلثات يعني تقليل الضغط على وحدة معالجة الرسومات (GPU)، مما يؤدي إلى تحسين معدل الإطارات وتقليل استهلاك الطاقة، وهو أمر بالغ الأهمية للأجهزة ذات الموارد المحدودة مثل الهواتف المحمولة. تم تحقيق هذا الهدف من خلال استخدام تقنيات متقدمة مثل النمذجة منخفضة التفاصيل (Low-Poly Modeling)، وإعادة استخدام الخرائط النسيجية (Texture Maps) بشكل ذكي لتعزيز العمق والتفاصيل دون زيادة عدد المضلعات.

بالإضافة إلى ذلك، تم اختبار البيئة بشكل مكثف في محركات الألعاب لضمان توافقها مع الأجهزة المختلفة دون أي مشكلات تتعلق بالأداء. هذا التصميم يجعل التجربة أكثر سلاسة للمستخدمين، سواء كانوا يلعبون على الحواسيب أو الهواتف الذكية، مما يوفر تجربة ممتعة ومستقرة تعكس قوة التصميم والإبداع في تطوير اللعبة.

تسمية صحيحة للعناصر

تم تسمية جميع العناصر والخامات المستخدمة في تصميم اللعبة بطريقة صحيحة ومنظمة لضمان سهولة التعامل معها داخل محركات الألعاب مثل Unity وUnreal Engine. تمت مراعاة وضع أسماء واضحة ومرتبة تتبع نظامًا معينًا يعكس طبيعة كل عنصر أو خامة، مما يجعل عملية الترتيب والبحث أكثر كفاءة وسرعة.

على سبيل المثال، تم استخدام أسماء توضح نوع العنصر أو الخامة والغرض منها، مثل “Building_Wall_Main” أو “Character_Hair_Texture”. هذا النهج المنظم يساهم في تسهيل العمل على فريق التطوير، سواء كانوا يعملون على تحسين المشاهد أو إضافة مكونات جديدة، حيث يمكنهم بسهولة تحديد العناصر المطلوبة والتفاعل معها دون إضاعة الوقت في البحث.

إضافةً إلى ذلك، يضمن هذا النظام المنظم التوافق مع ممارسات العمل الاحترافية في محركات الألعاب، مما يقلل من الأخطاء الناتجة عن تسمية غير واضحة أو متكررة. كما يسهم في تسهيل عمليات التصدير والاستيراد بين البرامج المختلفة والمحرك، حيث يتم التعرف على العناصر بشكل مباشر دون الحاجة إلى إعادة تسمية أو تعديل.

هذا الأسلوب المنظم في التسمية لا يقتصر على تحسين الكفاءة فحسب، بل يعزز التعاون بين أفراد الفريق، مما يجعل تطوير اللعبة عملية أكثر انسيابية ودقة، مع الحفاظ على جودة الإنتاج العالية.

شركة ValeriaFX متخصصة في صناعة الخدع البصرية ودمجها مع الواقع باستخدام أحدث التقنيات المتاحة. نحن نمتلك الخبرة والقدرة على استخدام تقنيات التصوير السينمائي 3D والكاميرات المتقدمة لتطبيق التراكينغ والمزج بين العالم الواقعي والعناصر الافتراضية بشكل متقن وواقعي. من خلال تقنيات مثل استخدام الخلفية الخضراء (Chroma Key)، يمكننا عزل الأشخاص وإضافتهم إلى بيئات افتراضية، مما يتيح لنا إنشاء مشاهد سينمائية معقدة ومؤثرة.

نحن نستخدم أدوات متطورة مثل Maya وUnreal Engine، حيث نقوم بتصميم وتطوير البيئة الافتراضية، ومن ثم دمجها بشكل سلس مع العناصر الحية. هذه التقنيات تجعل من الممكن إنشاء تجارب مرئية مذهلة ومؤثرة تتناغم مع الواقع المعزز. فريقنا في ValeriaFX ملتزم بتقديم أعلى مستويات الجودة والابتكار، مما يتيح للعملاء الحصول على محتوى مرئي يعكس الاحترافية والإبداع. سواء كان المشروع في مجال السينما، الإعلان، أو الترفيه، نحن مستعدون لتحويل الرؤى إلى واقع ملموس.

اقرأ المزيد في المقالات التالية :
https://valeriafx.com/vfx-projects/